الجمعة، ٣ صفر ١٤٣٢ هـ

المرجع الشيعي آية الله مكارم الشيرازي يدافع عن مسلسل ايراني يسب الصحابة و يسيء اليهم

برر المرجع الإيرانى آية الله مكارم الشيرازى الإساءة إلى صحابة رسول الله، صلى الله عليه و أله وسلم، فى المسلسل الدينى "رسالة المختار" الذى يعرض حالياً على التليفزيون الإيرانى، بزعمه أن بيان الحقائق التاريخية لا يعنى إهانة الصحابة.



وأضاف: "أنا لم أسئ لأحد، بل أنا أسرد وأنقل التاريخ، لأنه لا ينبغى علينا أن نغمض أعيننا عن التاريخ، أنتم علماء ومفسرون، وكما يقول البعض الإساءة شىء وبحث قضية شىء آخر ولا ينبغى أن تختلط علينا الأمور".

وأثار المسلسل مؤخراً استياء الجماعات السنية فى إيران، حيث طالبت بوقفه، نظرا لما يحتويه من إهانات لصحابة الرسول، صلى الله عليه وسلم، من بينهم عبد الله بن الزبير الذى يصوره فى شكل رجل بدين قبيح الوجه.

كما أصدر بعض علماء السنة فى إيران فتوى بتحريم مشاهدته، ويستنكرون ذلك، فقال رجل الدين"مولوى عبد الحميد" إن المرشد على خامنئى أصدر أخيراً فتوى تحرم إهانة رموز، ومقدسات أهل السنة، فى الوقت الذى تجاهلت هيئة الإذاعة وتليفزيون الجمهورية الإسلامية الإيرانية التى يعين المرشد رئيسها،الفتوى الصادرة فى هذا الشأن، فكيف لنا أن نتوقع تطبيق هذه الفتوى، والعمل بها فى الأجهزة والمنظمات الحكومية؟

مصدر الخبر : موقع خبر أنلاين ، الیوم السابع


 اقول :
أنا افرح لما واحد من المعممين لایستعمل التقية لأنه بذلک يظهر الوجه الحقيقي لمذهبه.
اقول للرافضي مکارم الشرازی:
1. هناک فرق کبیر بین عرض التاریخ الصحیح و عرض المسلسلات التي اساسها روایات موضوعة تاریخية.
2- هناک فرق بین عرض التاریخ و الإساءة الی الشخصيات التاریخية بتصویرهم بشکل قبیح جدا کي یؤثر ذلک في اذهان الجماهیر
3- هل نسیت قول الله تعالی:
و إن طائفتان من المؤمنین اقتتلوا فأصلحوا بینهما
سلمنا أنهم حسب زعمک کانوا اعداء و تحاربوا، الله سبحانه و تعالی وصفهم بمؤمونین رغم أنهم تحاربوا ولکنک تکفرهم
فما واجبنا نحوهم؟ قال الله تعالی: فأصلحوا بینهما
هل یمکن إدراج هذه المسلسلات ضمن أمر الله سبحانه و تعالی"فأصلحوا بینهما" أم أنها تهدف إلی إثارة الفتن و تضلیل الناس و لاسیما أهل السنة في ایران؟
هل أصلحتم أو افسدتم و فرقتم؟
4- هل من الموضوعية أن تعرض شخصية المختار الثقفي بشکل رجل بطل مع أن الراوایات التاريخية الصحیحة تثبت أنه کان فاسقا و استغل قضية عاشوراء و استشهاد الامام الحسین لتحقیق مآرب سياسية؟ و في نهاية حیاته ادعی النبوة و العیاذ بالله! الم يعترف العلماء الشيعة أنفسهم بأنه فرق بین المسلمین بإدعائه أن محمد الحنفية هو المهدي المنتظر و بذلک صنع الفرقة الکیسانية؟ فآیة الله أمیني علی سبیل المثال صرح بذلک في کتاب دادگستر جهان باللغة الفارسية و زرینکوب في کتاب بامداد اسلام.
ثم تأتي و تصوره بطلا.و الأن بعض الإیرانیون لما یتکلمون عن المختار الفاسق یقولون سیدنا مختار أو حضرة المختار!!!! حشرک الله مع سیدک المختار و مع سیدک فیروز ابولؤلؤة

5- ثم إذا تریدون فعلا أن تعرضوا التاریخ فلماذا لاتعرضون حياة زید ابن علي ابن الحسین و الذي ثار هو الآخر علی بني امية؟ و قد كان عالما فقيها مخلصا و جاهد في سبیل الله لتحقیق حکومة اسلامية عادلة.
أنا اقول لک لماذا. لأنه أبی أن یتبرأ من ابي بکر و عمر(رضي الله عنهما). لما اشترط عليه أهل الکوفة (قتلة الحسین) أن یتبرأ من ابي بکر و عمر حتی يساعدوه في ثورته أبی و قال: إنهما من اصحاب جدي و من تبرأ منهما تبرأ من علي...

إذا عرضت هذا الوجه من التاريخ ینکشف أنکم اتباع قتلة الحسین و لستم اتباع الحسین علیه الصلاة و السلام.
مع کل هذا اسأل الله لکم الهداية
والسلام علیکم و رحمة الله و برکاته

هناك تعليقان (٢):

  1. اقول كما قلت يا اخي
    حشرك الله يا مكارم مع سيدك ابي لولوة
    بارك الله فيك و جزيت خيرا على هذا المجهود المفيد

    ردحذف
  2. مسلمة أرجو لكل من ضل الهداية٦ صفر ١٤٣٢ هـ في ٣:٥٨ م

    أخونا الكاتب جزاكم الله خيراً عن مجهودكم نسأل الله أن يكللها بالنجاح فى هداية من ضل الطريق اللهم آمين.

    لا تعليق عندى سوى ، لاحول ولا قوة إلا بالله

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    " من سب أصحابي، فعليه لعنة الله، و الملائكة، و الناس أجمعين "
    الراوي: عبدالله بن عباس و أنس بن مالك و عطاء المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 8734
    خلاصة حكم المحدث: حسن

    ثم ياشيخ مكارم ، أى تاريخ تتحدث عنه ؟!
    أهو التاريخ الذى كتبه علماء الشيعة وضمنوه روايات وأحداث باطلة ومزورة من أجل إثبات صحة مذهبهم بعدما يأسوا من إمكانية إثباته من كتاب الله وسنة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه؟!

    بأية حال أنا لا أتعجب من مثل هذه المسلسلات ، ما جعل مخرجى ومنتجى إيران يتجرأون على الأنبياء بل ويفرتون عليهم وعلى حياتهم باطلاً وزوراً ، لا يجعلنا نتعجب من مسلسل يسىء إلى أحد الصحابة

    ورغم ذلك نسأل الله لهم الهداية للحق آمين .

    ردحذف